التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مذكرات أشرفتُ عليها

مذكرات الموسم الجامعي: 2007/ 2008م

1- واقع العلاقات العامة في المؤسسة السياحية الجزائرية، طيبة للسياحة والسفر أنموذجا، من إنجاز الطالبين: شرقي ميمون، قانة عبد الحميد.
2- واقع العلاقات العامة في المؤسسة الصناعية الجزائرية، مركب الملح الوطاية أنموذجا، من إنجاز الطالب: سعودي محمد.

مذكرات الموسم الجامعي: 2008 /2009م

3- واقع الإعلان في إذاعة باتنة الجهوية -دراسة حالة، من إنجاز الطالبين: برتال حكيم، بلخيري حكيم.
4- الأساليب الإقناعية في الإعلانات التجارية في الصحافة المكتوبة الجزائرية- دراسة تحليلية لمضمون يومية الخبر، من إنجاز الطالبة: عباس مريم.
5- الآثار الثقافية للإعلانات الدولية على جمهور الطلبة الجزائريين (طلبة جامعة باتنة انموذجا)

مذكرات الموسم الجامعي: 2009/ 2010م

6- واقع الاتصال الداخلي في المؤسسة الجامعية الجزائرية، دراسة ميدانية في قسم علوم الإعلام والاتصال (جامعة باتنة)، من إنجاز: بلمانع سارة، ساسي وهيبة، كزيز سميرة، بوشارب زوليخة.
7- اتجاهات جمهور الطلبة الجامعيين الجزائريين نحو إعلانات الفضائيات العربية، دراسة ميدانية بجامعة باتنة،  من إنجاز: حليمة شارف، نسرين سديري، آمال بن علجية.
8- الدراما التلفزيونية العربية وجمهور الطلبة الجامعيين (دراسة في الاستخدامات والاشباعات)، من انجاز: بوزيدي نبيل، بوجوراف صابر، حمادي محمد أمين.
9- مظاهر العولمة في الرسالة الإعلانية في الفضائيات العربية (دراسة تحليلية لعينة من إعلانات قناة mbc).
10- جمهور الطلبة الجزائريين وبرامج تلفزيون الواقع في الفضائيات العربية (دراسة في عادات وانماط ودوافع طلبة جامعة باتنة)، من انجاز الطالبين خالدي الشريف، حفطاري سمير.

مذكرات الموسم الجامعي: 2010/ 2011م

10- واقع استخدام تكنولوجيا الاتصال الحديثة في البنوك الجزائرية (دراسة مقارنة بين بنك القرض الشعبي (العام) وبنك البركة (الخاص))، من إنجاز الطلبة: حداد نريمان، حمريش هاجر، بن جلول محمد رضا.
11- الفايسبوك وأساتذة جامعة باتنة (دراسة في الاستخدامات والإشباعات)، من إنجاز الطلبة: مسعودي حسان، ملاخسو عبد الرحمن، مباركي طارق.
12- خصوصية مجلة الفرسان الجزائرية كوسيلة إعلانية (دراسة حول القائم بالاتصال والمضمون)، من إنجاز الطالبات: بوعكاز أسماء، بن سعيد إيناس، معرف مريم.
13- واقع وكالات الإعلان في ولاية باتنة (دراسة حالة)، من إنجاز الطالبين: حورة نبيل، بن ناصر الخامسة.
14- الآثار الثقافية للانترنت على جمهور الطلبة الجزائريين (دراسة ميدانية في جامعة باتنة)، من إنجاز الطالبتين: جميلة عبد اللاوي، دلال بعداش.
15- القيم المتضمنة في إعلانات التلفزيون الجزائري وآثارها على جمهور الطلبة الجامعيين الجزائريين، من إنجاز الطالبتين شهرزاد سوفي، لامية دنداني.

مذكرات الموسم الجامعي: 2011/ 2012م

16- الآثار الاتصالية والنفسية للفايسبوك على الطلبة الجامعيين الجزائرين -دراسة ميدانية في جامعة باتنة- من إنجاز الطالبة ساحلي وسام.
17- استخدامات الطلبة الجزائريين للفضائيات الوثائقية والاشباعات المتحققة لهم -دراسة ميدانية على طلبة جامعة باتنة- من انجاز الطالبتين: حماني عائشة وبن هنية أسماء.
18- الاتصال داخل المنظومة الاسرية في منطقة الاوراس في ظل تكنولوجيا الاتصال الحديثة. 

مذكرات الموسم الجامعي: 2012/ 2013م

19- الحاج لخضر..رجل الجهاد الأكبر، فيلم وثائقي من إنجاز الطالبين: أسامة بعطوش وطارق زحزاح.

مذكرات الموسم الجامعي: 2014/ 2015م

20- انماط الثقافة الجماهيرية في المنتج الإعلامي لقناة النهار تي في (دراسة نقدية في ضوء فكر مدرسة فرنكفورت)، مذكرة ماستر تخصص صحافة مكتوبة، من انجاز: رضوان جرادي وعبد الناصر نايلي.

21- نظرية الحتمية القيمية كفكر إعلامي متميز (دراسة أساسية في ضوء الفكر الاجتماعي المعاصر)، مذكرة ماستر تخصص صحافة مكتوبة، من انجاز: نورة عبيدري.
22- جدود الإبداع والتقليد في برنامج خواطر (دراسة تحليلية لعينة من حلقات الموسم العاشر)، مذكرة ماستر تخصص علاقات عامة، من انجاز: بوهيدل إيمان.

تعليقات

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    لديهم حظ وافر من تم الاشراف عليهم من قبل الاستاد باديس لونيس

    عل يوجد امكانية للاشراف عن بعد ؟
    علما اني طالبة
    ماستر 2 تخصص علاقات عامة واشهار

    ارجوا الرد ف اقرب فرصة لاني احتاج المساعدة
    و جزاكم الله خيرا استاذ باديس

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معايير الصدق والثبات في البحوث الكمية والكيفية

أ.د فضيل دليو جامعة قسنطينة3 مقدمة   من المعروف أن البحوث في العلوم الاجتماعية قد تصنف تبعا لمؤشر طبيعة البيانات المستخدمة إلى بحوث كمية وبحوث كيفية. تَستخدِم الأولى تقنيات كمية مباشرة وتلجأ إلى العد والقياس والإحصاء... أما البحوث الكيفية فهي غالبا ما تخلو من التكميم والقياس، ولا تستعمل التحاليل الإحصائية بل تعتمد على التحليل الكيفي وتركز على الفهم من خلال التفاعل مع الموضوع والظاهرة المدروسة.

أهم ثمانية كتب حول نظريات علوم الإعلام والاتصال

باديس لونيس كثرت في الآونة الأخيرة حركة التأليف في مجال علوم الإعلام والاتصال بتخصصاته المختلفة في المنطقة العربية، ولكن مع هذه الحركة والحركية يبقى مجال نظريات الإعلام والاتصال يحتاج إلى مزيد من الاهتمام. ليس من ناحية الكم فقط ولكن من ناحية الكيف بشكل خاص. لأن ما يُنتج هنا وهناك صار مبتذلا بشكل واضح، بل إن الكثير من الذين استسهلوا هذا المجال لم يكلفوا أنفسهم عناء إضافة أي شيء جديد حتى ولو كان من باب تنويع المراجع أو من باب التحليل والنقد، ما يفتح الباب واسعا حول التساؤل عن جدوى التأليف مادام صاحبها يجتر ما هو موجود أصلا من دون إضافة؟ هذا فضلا عن الحديث عن السرقات العلمية الموصوفة وذلك موضوع آخر.

"جمهور وسائط الاتصال ومستخدموها"، كتاب الدكتور قسايسية الجديد

تدعمت المكتبة العربية في الايام القليلة الماضية بإصدار جديد عن دار الورسم للدكتور الجزائري علي قسايسية، عضو هيئة التدريس بكلية العلوم السياسية والإعلام بجامعة الجزائر3. الكتاب جاء تحت عنوان: جمهور وسائط الاتصال ومستخدموها (من المتفرجين الى المبحرين الافتراصيين).